• اخر الاخبار

    الاثنين، 5 يناير 2015

    تمرين السكوات الآمن للظهر والركب


    يعتبر تمرين السكوات من أقوى وأهم التمارين للاعبي رياضة كمال الأجسام ولمن يرغب أن يكبر حجم عضلات رجليه ويقوي ظهره، إلا ان هذا التمرين مع مرور السنين، تم تطويره وتعددت طرق أداءة والأجهزة التي تتمرن بها. فتمرين السكوات المعروف عن طريق الوقوف، أصبح فقط للمحترفين الراغبين بدخول بطولات وتضخيم عضلاتهم لأقصى حجم ممكن من جميع الزوايا، أما لمن يرغب أن يحصل على جسم متناسق ورشيق ومقسم أو تضخيم عضلاته بشكل معقول، فيمكنه التمرين بطريقة أخرى.

    بعد أن اكتشف باحثون في المجال الطبي أن تمرين السكوات يعتبر واحد من أقوى وأخطر التمارين في رياضة كمال الأجسام على الظهر والركبة وكثرت الإصابات به، قام بعض الخبراء بتصميم أجهزة سكوات مائلة الهدف منها تخفيف الضغط على الأرجل والظهر عند رفع الأثقال من أجل تقليل مخاطر الإصابات التي كثرت في السنوات العشرين الأخيرة، وتسمى هذه الأجهزة “هاك سكوات” بالإنجليزية.

    إن جهاز السكوات المائل يعتبر البديل للتمرين الأصلي، ولكن ليس البديل للمحترفين…فالمحترفين بحاجة لتحميل الأرجل أقصى حمل من الأوزان من أجل تضخيم أرجلهم للحد الأقصى الممكن. كما أن الجهاز المائل ليس بقوة تمرين السكوات التقليدي بالبار الحر ولكن يأدي الغرض المطلوب لغالبية اللاعبين المهتمين بأداء التمرين دون التعرض لأية مخاطر.

    وجهاز السكوات المائل يقوم بالتركيز أكثر على العضلات الأمامية للأرجل وهي الأكثر استخداما من قبل الإنسان عند الجلوس والوقوف وفي نفس الوقت عند صعود السلم. وتخفيف الحمل على عضلات الرجل الخلفية في هذه الحالة لا يعني إنها لا تعمل، ولكنها تعمل بشكل أقل من السكوات التقليدي بالبار الحر.

    وبفضل هذا التطور، أصبح بالإمكان لمن يرغب أن يضخم عضلاته ويقسمها أو يريد التمرين من أجل اللياقة وتقوية الرجل والظهر، أن يلعب هذا التمرين دون القلق بوضع حمل زائد على الركب والظهر.

    في الختام :
    هذا الموضوع حصري لموقع جيم الجزائر , اذا اردت نقل الموضوع فيرجى ذكر المصدر 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تمرين السكوات الآمن للظهر والركب Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top