• اخر الاخبار

    الاثنين، 5 يناير 2015

    نظام الرجيم المناسب لك


    مع وجود انواع كثيرة من برامج الرجيم والحمية التى تهدف الى التخلص من الدهون، ومع وجود الكثير من حولك ممن قام بتجربة العديد منها، يجب الأخذ بالإعتبار أن نبتعد عن الأنواع التي تنزل الوزن بشكل سريع والغير صحية منها. لأن أي رجيم سريع سوف يأدي إلى السمنة السريعة بعد التوقف عن النظام المتبعد، وأي رجيم غير صحي سوف يأدي إلى مشاكل صحية.

    أنقاص الوزن أم تغيير الشكل العام
    يجب ان تعلم أن وزن كتلة العضلات اثقل من وزن الحجم من الدهون، لذالك…يجب ان تحدد، هل تريد التخلص من الدهون فقط ولا يهمك الشكل العام أو تريد جسم متناسق يحتوي على العضلات أيضا؟ فالطريقة الأولى تتم بالنظام الغذائي والكارديو أما الطريقة الثانية فهي تحتاج أن تضيف إلى ما سبق التمارين الرياضية المتعلقة بلعبة كمال الأجسام.

    أهمية الرجيم الصحى لحياة افضل
    يجب عليك بقليل من الأهتمام اليومى لعاداتك الغذائية، فهى السبيل الوحيد لأحداث تغير مستمر فى وزن الجسم ومحاربة السمنة والبدانة بشكل واقعى. فيجب عليك مثلا عدم اتباع انواع الرجيم الصارمة والتى تعتمد على نوع واحد من الطعام طوال اليوم فذالك يجعل الجسم يفقد الوزن سريعا ولكن ليس من الدهون المخزنة سوف يفقدها على حساب العضلات فى الجسم وتبقى الدهون مكانها فى الجسم لتعود بزيادة اكبر مع الوزن ،فمهم جدا عند اختيار نوع الرجيم أن يحافظ على حيوية الجسم ويجب ان يحقق التوازن فى السعرات الحرارية.

    هناك بعض انواع الرجيم الصحى تعتمد على ملء المعدة باغذية منخفظة السعرات الحرارية من اجل خفض الشهية للاكل ويجب ان تتضمن تلك الانواع من الرجيمات ايضا وجود عناصر ذات قيمة غذائة وسعرات حرارية منخفضة. هناك ايضا بعض انواع الرجيم التى تعتمد على تناول الفاكهة طوال اليوم وطوال فترة الرجيم وهى مفيدة للجسم من ناحية الفيتامينات والحد من السعرات الحرارية ولكن ينقصها وجود البروتين فيها مما يهدد من فقد المزيد من العضلات وبنية الشعر وبعض الشعور بالأرهاق مما يسبب الملل من الرجيم.

    كيف تختار الرجيم المناسب لك
    يجب عليك عند اختيار الرجيم أن تحدد ماهو المناسب. انظر الى مكونات الرجيم وهل هى تناسب طبيعتك وأنواع الأكل التي تفضلها؟ كما يجب أن تعلم أنه لا يوجد شىء أسمة رجيم سريع لأنقاص الوزن ،فالدهون فى الجسم ليس من السهل حرقها وليس من الصعب الأحتفاظ بها، فالجسم لا يلجأ الى حرق الدهون الى عندما يتاكد من ان الجسم غير قادر على مواصلة نشاطة بدونها، فأفضل انواع الرجيم هى ان تتناول كل ما ترغب به بالقدر المحدود وان تراقب نوعية غذائك بنفسك. ومن الضروري الإهتمام بأى نوع من أنواع الرياضة، فهى تحفز الجسم على عدم فقد العضلات والاتجاة الى فقد مزيد من الدهون.

    في الختام :
    هذا الموضوع حصري لموقع جيم الجزائر , اذا اردت نقل الموضوع فيرجى ذكر المصدر 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نظام الرجيم المناسب لك Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top