• اخر الاخبار

    الاثنين، 1 ديسمبر 2014

    الفرق بين الرجيم الصحي والغير صحي

    الرجيم الصحي والغير صحي
    تصلني بعض الإستفسارات مثل :- “هل يمكنني ان افقد 10 كيلو في اسبوع ؟ ” , وبصراحة اريد ان اقوم بكتابة مواضيع اكثر عن التخسيس والرجيم وغيرها , ولكن قبل البدء بتلك المواضيع , اردت ان اوضح الفرق بين الرجيم الصحي والرجيم الغير صحي.

    الفرق بين الرجيم الصحي والغير صحي

    وسوف ابدأ بـالرجيم الغير صحي :-
    اذا سمعت عن رجيم يجعلك تفقد 10 كيلو في اسبوع , فاعلم بالتأكيد انه رجيم غير صحي.
    فالرجيم الغير صحي هو الرجيم الذي يعمل على انقاص وزنك بشكل خاطئ ومضر , فهو الرجيم الذي يتناول فيه الشخص اقل من 1000 سعرة حرارية يومياً , وهو الرجيم الذي لا يوفر المعادن والفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم لإتمام عمله بشكل سليم.

    مضار الرجيم الغير صحي :-

    للرجيم الغير صحي العديد من المضار , اكثرها هو انه يضر بالجسم , ويجعلك تشعر بالكسل والارهاق بشكل كبير , وايضاً فهذا النوع من الرجيم سوف يجعلك تفقد الكثير من العضلات وهنا المشكلة حيث ان ذلك يسبب في ترهل الجسم .
    وايضاً من اكثر المشاكل في الرجيم الغير صحي هو انه عندما تتوقف عنه , فإن الجسم سوف يعود كما كان قبل البدء بالرجيم , بل ربما يعود اسوأ مما كان عليه ويزداد وزنك بشكل كبير , لذلك ابتعد عن هذا النوع من الرجيم قدر المستطاع.

    الرجيم الصحي :-
    هو الرجيم الذي يجعلك تفقد وزنك بشكل طبيعي وصحي , يوفر لك كامل احتياجات جسمك لإتمام الأنشطة الحيوية بالجسم , صحيح انه لن يجعلك تخسر 10 كيلو في اسبوع , لكن ذلك سوف يتم بطريقة صحيحة

    فوائد الجيم الصحي :-

    للرجيم الصحي العديد من الفوائد , فهو عكس الرجيم الغير صحي , فهو لن يقوم بعمل ترهلات بالجسم , ولن يشعرك بالخمول والكسل والارهاق , كما انه عندما تتوقف عنه فإن الجسم لن يسعى إلى العودة كما كان.

    في الختام :-

    اردت كتابة هذا الموضوع لأنني اريد كتابة بعض المواضيع التي تخص فقد الوزن , ولكنني وجدت انه قد يختلط على الناس فهم الفرق بين الرجيم الصحي والغير صحي .
    هذا الموضوع حصري لموقع جيم الجزائر , اذا اردت نقل الموضوع فيرجى ذكر رابط المصدر
    اذا كان لديك اي استفسار فلا تتردد بمراسلتنا
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الفرق بين الرجيم الصحي والغير صحي Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top